طريقة معرفة انسداد المجاري فى منزلك

ما هي طريقة معرفة انسداد المجاري فى منزلك؟ يعد انسداد مياه الصرف الصحي من أصعب الأشياء التي يمكن أن نمر بها في حياتنا اليومية، يؤثر على سير الحياة في المنزل كله، سنتحدث عن طرق التعامل مع العوائق في هذا المقال ونجيب على سؤالك كيف يمكنني التخلص من انسداد المجاري؟ تابع معنا المزيد من التفاصيل.

طريقة معرفة انسداد المجاري فى منزلك

انسداد المجاري فى منزلك
انسداد المجاري فى منزلك

بالإضافة إلى التدابير الوقائية، من المهم فهم كيفية حدوث الانسدادات وسبب حدوثها، من خلال الصيانة المناسبة وبعض النصائح البسيطة، يمكنك تجنب مشاكل الانسداد الصعبة:

  • حطام الطعام: غالبًا ما ينتج انسداد حوض المطبخ عن الطعام، يمكن أن يعلق الطعام الذي يغسل من الأطباق في نظام السباكة أسفل الحوض.
  • تحتوي الأحواض غالبًا على ما يسمى بـ J-trap، والذي يمسك العناصر الأكبر حجمًا ويبقيها بعيدًا عن بقية نظام الصرف الصحي في منزلك.
  • بمرور الوقت، يمكن أن تتكتل قطع الطعام هذه معًا وتشكل انسدادًا.
  • الدهون: الدهون والزيوت من المواد الشائعة التي تسبب الانسداد.
  • تخلق رواسب لزجة تحبس الأطعمة الأخرى وتتسبب بمرور الوقت في حدوث انسداد.
  • هذا نوع يصعب إزالته ويتطلب فصل حوض المطبخ الدهني، لذا بدلًا من إلقاء الزيت المتبقي والشحوم في الحوض، احتفظ بكل شيء في زجاجة أو برطمان. 
  • الأشياء الصغيرة: يمكن أن تعلق الأشياء الصغيرة في البالوعة وتسبب أصوات صرير عالية، تجنب صب العناصر التالية في الأحواض: الدهون أو الزيت، حبيبات القهوة، قشر البيض، ورق التواليت. 

كيفية منع المجاري والصرف الصحي المسدودة؟

انسداد المجاري فى منزلك
انسداد المجاري فى منزلك

يمكن أن تكون المصارف المسدودة مصدر إزعاج حقيقي في منزلك، خاصة إذا لم تختر ما ينضب، فهي لا تنتج رائحة كريهة في منزلك فحسب، بل يمكنها أيضًا نشر البكتيريا الضارة.

لذلك سيكون من الحكمة معرفة كيفية فك الأنابيب بنفسك وتجنب انتظار السباك في حالة حدوث أزمة، فيما يلي أفضل طريقة لتنظيف البالوعة المسدودة مثل المحترفين: 

استخدم الماء المغلي

في صدد عرضنا إلى طريقة معرفة انسداد المجاري فى منزلك، عندما تكون المصارف مسدودة، فإن أول شيء يجب فعله هو استخدام الماء المغلي، يزيل بقايا الصابون والشحوم والشعر وغيرها من الحطام التي يمكن أن تعلق في المصارف.

افحص جهاز التخلص من القمامة

هل يوجد في حوضك جهاز التخلص من القمامة؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون هذا هو سبب مشكلة الصرف، تحتاج أولاً إلى التحقق مما إذا كان التخلص من القمامة مسدودًا، إذا كان هذا هو سبب المشكلة، فقم بتنشيط مفتاح إعادة الضبط الموجود أسفل الجهاز أو جانبه واضغط عليه لمسح الانسداد.

إذا سمعت صوت أزيز بعد تشغيله، فهذا يعني أن الجهاز مكسور أو مسدود، قم بتأمين الجهاز وقم بتدوير الشفرات يدويًا لتخفيف الإنحشار، الآن قم بتشغيل الجهاز واختبره.

إذا كان يعمل بشكل مثالي، فافتح الصنبور للتحقق مما إذا كان الصرف قد عاد إلى طبيعته، إذا كان الماء لا يزال لا يتدفق بسلاسة، فحاول استخدام الملاط.

اقرأ أيضًا: أفضل عامل تسليك مجاري الكويت

استخدم حمالة الحوض

استكمالًا للحديث عن طريقة معرفة انسداد المجاري فى منزلك، بعد التأكد من أن التخلص من النفايات ليس هو المشكلة، جرب المكبس أو الكبش، سيعمل المكبس ذو القاعدة المسطحة، فيما يلي خطوات فك انسداد حوض الحمام:

  • باستخدام الماء الساخن، املأ الحوض في منتصف الطريق فوق البالوعة.
  • ضع المكبس واضغط بسرعة عدة مرات.
  • قم بإزالة المكبس من الصرف وتحقق مما إذا كان الماء يتدفق بحرية.
  • إذا لم تتدفق بحرية، يمكنك تكرار العملية مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب