طريقة معرفة انسداد المجاري فى منزلك وأهم أساليب التسليك الفعالة

طريقة معرفة انسداد المجاري فى منزلك  وعلاجها من خلال أفضل الحلول الفعالة، وهذا بالاستعانة ببعض المواد التي يمكن من خلالها إزالة انسداد المجاري لأطول فترة ممكنة، ومن أهم مزايا هذه الطرق هي إنها منزلية سريعة التحضير وباستخدام مواد يمكن استعمالها بسهولة دون خطوات معقدة، ومن خلال مقالنا هذا سنوضح لكم أهم هذه الطرق لاستخدامها في المنزل والوقاية من أشرار انسداد المجاري.

طريقة معرفة انسداد المجاري بالخل والماء وصودا الخبز

طريقة معرفة انسداد المجاري
طريقة معرفة انسداد المجاري

استخدام الخل وصودا الخبز والماء معًا طريقة فعالة وصديقة للبيئة لتنظيف المصارف وخطوط الصرف الصحي عن طريق تقليل التراكم الذي يسد المصارف واستخدام محلول صودا الخبز الكيميائي رد فعل بينهما حيث يساعد الماء المغطى بالخل على نقل السدادات والرواسب إلى قاع الصرف ويستخدم على النحو التالي:

المكوّنات

  •  مقدار من الماء المغلي. 
  • 1/2 كوب من مسحوق صودا الخبز.
  • كوب خل.
  •  كوب ماء ساخن.

طريقة الاستخدام

  1. صب الماء المغلي في البالوعة بمقدار كافي.
  2.  صب نصف كوب من صودا الخبز في البالوعة واتركها لمدة 5 دقائق.
  3. صب كوب من الخل وكوب آخر من الماء الساخن واتركه لمدة 10 دقائق.
  4. اسكب دفعة أخرى من الماء المغلي في البالوعة لإزالة المخلفات والرواسب التي تم فكها بفعل صودا الخبز والخل وفك انسداد المصرف النهائي.
  5. التحذير مع الصودا الكاوية هو أنه يجب عليك حماية عينيك وارتداء القفازات عند استخدام هذه الطريقة.
  6.  ولأن الصودا الكاوية مادة ضارة جدًا، يُحذر من ملامستها للجلد والعينين، لذلك عند استخدامها تُسكب في المرحاض وتترك لمدة دقيقتين، ثم تُغسل المادة بالماء الساخن، ويكون المرحاض مغسول ومنظف. 
  7. تحقق من أوصاف المنتج للحصول على نتائج أفضل واستخدم المواد ذات الفعالية المرغوبة.

طرق أخرى لفك انسداد مصرف الحمام الخاص

طريقة معرفة انسداد المجاري
طريقة معرفة انسداد المجاري

 إليك المزيد من طريقة معرفة انسداد المجاري فى منزلك، بما في ذلك:

  • الماء الساخن: يعد غلي لترين من الماء وصبه في البالوعة إحدى الطرق السهلة لتنظيفه، ولكن يجب استخدامه بحذر حيث تعمل درجة حرارة الماء المرتفعة على تكسير الأوساخ والرواسب والمواد العالقة التي تسبب قباقيب وتساعد على إزالتها.
  •  مكبس المجاري الخاص: تساعد هذه الطريقة في إزالة وتقليل جميع الأوساخ والرواسب التي تراكمت في الصرف حيث يغلق مكبس الصرف الصحي فتحته بإحكام ويضغط بقوة 5-6 مرات، مما يضع ضغطًا قويًا على خط الصرف الصحي ويدفع جسم الانسداد، إذا كان كانت بسيطة، من شأنها أن تتسبب في نزعها من المجرى.
  • ثعبان الصرف الصحي: وهو عبارة عن رباط بلاستيكي رقيق للغاية مع خطافات جانبية، وذلك عن طريق إدخاله وإزالته في المجاري والمتابعة وإعادة الاستخدام؛ لذلك عند إزالته، لن يعلق الشعر والأوساخ فيه لأنه يساعد على إزالة قباقيب الصرف الصحي العنيدة و يفتحها عن طريق تكسير وإزالة الرواسب العالقة بها إلى الخارج.

اقرأ أيضًا: أفضل عامل تسليك مجاري الكويت

أسباب انسداد المجاري والمصارف المنزلية

طريقة معرفة انسداد المجاري
طريقة معرفة انسداد المجاري

أسباب انسداد المجاري فى منزلك نتيجة لما يلي:

  • قم بإلقاء المناديل المبللة، والمناديل، والقمامة، ومناشف المطبخ، والخرق المستعملة، وما إلى ذلك في المرحاض، مما يتسبب في تراكم وانسداد بمرور الوقت.
  •  ضع القمامة وألعاب الأطفال مثل كرات التنس والكرات والحفاضات والملابس وبقايا المطبخ والتلال الرملية والسدادات القطنية تسببت النفايات الصحية وغيرها من النفايات المنزلية غير الملائمة التي تم إلقاؤها بلا مبالاة في نظام الصرف الصحي في حدوث انسدادات كبيرة.
  • تنتقل جذور الأشجار تحت الأرض، لتصل إلى أنابيب الصرف الصحي وتسدها أثناء نموها وتوسعها.
  • يمكن أن تتسبب خطوط الصرف الصحي المكسورة أو المتسربة بشكل غير صحيح في انسداد المجاري.
  • يؤدي التمديد غير الصحيح للأنابيب أثناء إنشاء شبكة أنابيب الصرف الصحي المحلية إلى انسداد مياه الصرف الصحي في المرحلة اللاحقة.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بطريقة معرفة انسداد المجاري فى منزلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب